سيول الامارات تغرق الفجيرة ورأس الخيمة وخورفكان

سيول الامارات .. شهدت الإمارات سقوط  أمطار غزيرة تحولت إلى سيول لأول مرة منذ مايقرب من 3 عقود واجتاحت السيول إمارات الفجيرة ورأس الخيمة وخورفكان، وجرت المياه في الأودية الجافة والمناطق المنخفضة.

اقرأ أيضًا .. حرائق الغابات تحصد حياة 1000 شخص بأوروبا

سيول الامارات

وأدت إلى غرق عدد كبير من الشوارع والسيارات ووجود عرقلة وشلل في الحركة المرورية في تلك الإمارات، مما دفع الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارت، لتوجيه أوامره بتحريك فرق الإنقاذ في الشوارع وتشكيل لجنة عاجلة لحصر الاضرار الناجمة عن السيول.

وعرقلت السيول حركة المرور أمام المواطنين في العديد من الشوارع والميادين في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة، وتضررت بعض السيارات والمنازل نتيجة هذه السيول الشديدة والغزيرة، حيث أعلنت شرطة الفجيرة، أن أضرار السيول جاءت على مستوى المنازل والمركبات فقط، وأنه لا توجد أي إصابات  حتى الآن.

وصرح نائب قائد الشرطة في ولاية الفجيرة، إن شرطتي أبوظبي ودبي أرسلتا دعما لمواجهة سيول الإمارات، مشيرًا إلى أن جميع شوارع الإمارة تضررت جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

سيول الامارات

ومن جانبه وجه الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارت، بتحريك فرق الإنقاذ والطوارئ للمساعدة في عمليات الإنقاذ في إمارة الفجيرة وبعض المناطق الشرقية في البلاد، التي شهدت سقوط أمطار غزيرة.

كما أمر لجنة للعمل على الوقوف على مدى الضرر الذي ألحقته سيول الإمارات والأمطار الغزيرة، مطالبا بنقل جميع الأسر المتضررة من الأمطار إلى مواقع إيواء مؤقتة وفنادق قريبة.

ووجه محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة ورئيس إمارة دبي، وزارة تنمية المجتمع بنقل جميع المتضررين من السيول إلى مواقع إيواء مؤقتة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.