حرائق الغابات تحصد حياة 1000 شخص بأوروبا

كافح رجال الإطفاء في فرنسا وإسبانيا لاحتواء حرائق الغابات التي خرجت عن نطاق السيطرة في جميع أنحاء أوروبا حيث تستمر الحرائق في ظل درجات حرارة عالية تسببت في مقتل أكثر من ألف شخص.

اقرأ أيضًا .. أوكرانيا تحقق انتصارًا مدويًا على روسيا في نوفا كاخوفكا

حرائق الغابات

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اندلعت حرائق في البرتغال واليونان وتركيا وكرواتيا ، كما تم بالفعل تسجيل حرائق غابات محدودة في أجزاء من المملكة المتحدة أيضًا – قبل أن تصل درجة الحرارة إلى ذروتها يوم الاثنين.

لم يكن أي من أكثر من 1000 حالة وفاة نتيجة حرائق الغابات ، لكن أحد رجال الإطفاء قتل بشكل مأساوي في البرتغال بعد تحطم طائرتهم، وجرى إصابات متعددة في صفوف المدنيين وطواقم الإطفاء مع فرار الناس من قبلهم.

تُظهر اللقطات رجال الإطفاء في فرنسا وإسبانيا والبرتغال وهم ينطلقون في السماء لمهاجمة ألسنة اللهب من الأعلى ، مستخدمين الطائرات والمروحيات لإخماد حرائق الغابات في المياه.

ألقى العلماء باللوم في مئات الوفيات المسجلة في الأيام القليلة الماضية على ارتفاع درجات الحرارة المرتبط بتغير المناخ، ُسبت 1000 حالة وفاة على الأقل إلى موجة الحر في البرتغال وإسبانيا حتى الآن ، وفقًا لوكالات الطقس في البلاد ، التي أبلغت عن 1027 حالة في هذا الوقت.

كما جرى تسجيل حوالي 440 حالة وفاة يوم الخميس وحده ، عندما تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في عدة مناطق و 47 درجة مئوية في محطة أرصاد جوية في منطقة فيزيو بوسط البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.