أوكرانيا تحقق انتصارًا مدويًا على روسيا في نوفا كاخوفكا

دمرت أوكرانيا مستودع ذخيرة تابع للقوات الروسية بصواريخ HIMARS التي زودتها الولايات المتحدة وقصفت قوات الاحتلال بنيران قذائف الهاون.

اقرأ أيضًا .. بوتين يستعد لشن هجمات جديدة على معاقل الدفاع بأوكرانيا

أوكرانيا

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، هزت عدة انفجارات المستودع الكائن في منطقة نوفا كاخوفكا ليلا في أحدث ضربة لحملة بوتين الحربية البربرية.

تُظهر اللقطات التي نشرتها القوات الأوكرانية المخزن ينفجر ويتحول إلى كرة نارية ضخمة ، مما أدى إلى إطلاق شرارات في السماء.

ونقل سيرهي براتشوك ، المتحدث باسم إدارة أوديسا الإقليمية ، عن قيادة العمليات في الجنوب قولها إن الهجوم في منطقة خيرسون أسفر عن مقتل 13 من القوات الروسية.

استهدفت أوكرانيا المدينة نفسها في وقت سابق من هذا الأسبوع باستخدام صواريخ HIMARS ، مما أسفر عن مقتل 52 شخصًا وفقًا للجيش الأوكراني.

بدأت أمريكا في إرسال أنظمة مدفعية صاروخية طويلة المدى متطورة إلى أوكرانيا الشهر الماضي بعد طلبات متكررة من كييف ، التي قالت إنها بحاجة إلى أسلحة لتكافؤ الفرص مع البطاريات الروسية في دونباس.

وتعتبر الأنظمة مطلوبة لقدرتها على تنفيذ ضربات دقيقة على مسافات طويلة – أكثر من ضعف مدى مدافع الهاوتزر التي أرسلها الغرب بالفعل.

قال القادة الأوكرانيون في وقت سابق إنهم يعتزمون استخدام أنظمة المدفعية لتوجيه ضربات عميقة خلف الخطوط الأمامية الروسية ، وتدمير مواقع القيادة والذخيرة.

وفي انتكاسة أخرى للكرملين ، تظهر لقطات جوية القوات الخاصة الأوكرانية وهي تنطلق من القوات الروسية التي استقرت في مبان مدنية، نشر مكتب الاتصالات الإستراتيجية (ستراتكوم) التابع للقوات المسلحة الأوكرانية لقطات أمس تظهر قصف قوات الاحتلال بقذائف الهاون.

واستطاعت قوات العمليات الخاصة الأوكرانية (SSO) ، وهي فرع من الجيش يتكون حصريًا من قوات سبيتسناز – القوات الخاصة – إخراج الروس من المدينة، عادة ما يتم تكليف SSO بتنفيذ العمليات التي تنطوي على جمع المعلومات الاستخبارية ، والقيام بمهام استطلاعية خاصة ، وتنفيذ أعمال التخريب والقيام بحرب نفسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.