بوتين يستعد لشن هجمات جديدة على معاقل الدفاع بأوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع البريطانية أن بوتين “يستعد لهجمات جديدة في أوكرانيا بينما ينقل الاحتياطيات عبر روسيا إلى الحدود الأوكرانية” ، بعد أن حذر الكرملين من أن القتال “لم يبدأ بشكل جدي بعد”.

اقرأ أيضًا .. روسيا تتسلم غواصات نووية فتاكة

بوتين

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت مصادر بالدفاع البريطاني اليوم إن “روسيا تنقل قوات الاحتياط من جميع أنحاء البلاد وتجمعها بالقرب من أوكرانيا لعمليات هجومية مستقبلية”.

وأضافت المصادر أن العديد من تعزيزاتها عبارة عن مجموعات مخصصة ، يتم نشرها بمعدات قديمة أو غير مناسبة.”

قالت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة دورية على تويتر إن نسبة كبيرة من وحدات المشاة الروسية الجديدة تنتشر على الأرجح بمركبات مدرعة MT-LB مأخوذة من مخزن طويل الأجل كوسيلة نقل أساسية.

وحذر حاكم إقليمي اليوم من أن القوات الروسية تمكنت من تدمير قلب المنطقة الصناعية بشرق أوكرانيا على الرغم من التقارير التي تزعم أنها كانت تتوقف عملياتها.

بوتين

وحث مسؤول أوكراني آخر الناس في المناطق الجنوبية التي تحتلها روسيا على الإخلاء بسرعة “بكل الوسائل الممكنة” قبل هجوم مضاد أوكراني، كما وردت أنباء عن قصف روسي مميت في شرق وجنوب أوكرانيا.

وقال حاكم منطقة لوهانسك الشرقية ، سيرهي هايداي ، إن روسيا شنت أكثر من 20 قذيفة مدفعية وهاون وصاروخية في المقاطعة خلال الليل وأن قواتها تضغط باتجاه الحدود مع منطقة دونيتسك.

وكتب هايداي على موقع Telegram: “نحاول احتواء التشكيلات المسلحة للروس على طول خط المواجهة بأكمله”.

وكانت روسيا استولت الأسبوع الماضي على آخر معقل رئيسي للمقاومة الأوكرانية في لوهانسك بمدينة ليسيتشانسك، وتوقع محللون أن تستغرق قوات موسكو على الأرجح بعض الوقت لإعادة تسليحها وتجميعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.