الصين تصمم جهاز لكشف ولاء الحزب الشيوعي

كشفت تقارير أن الصين صممت نظام ذكاء اصطناعي (AI) يمكنه تقييم ولاء أعضاء الحزب الشيوعي.

اقرأ أيضًا .. روسيا تواصل التوغل بـ أوكرانيا وتستولي على مدينة ليستشانسك

الصين

ووفقًا لديدي تانغ، مراسل صحيفة التايمز في بكين ، تم تطوير النظام من قبل باحثين في مركز “هيفي” الشامل للعلوم الوطنية. يمكنه تحليل تعابير الوجه وموجات الدماغ لأعضاء الحزب الشيوعي لتحديد مدى تقبُّلهم لأفكار الحزب.

وأكد تانغ إن التكنولوجيا تم تفصيلها في مقال تم تحميله على الإنترنت في 1 يوليو وتم حذفه بعد ذلك بوقت قصير، فمن ناحية ، يمكن الحكم على كيفية قبول أعضاء الحزب للفكر والتربية السياسية.

ومن ناحية أخرى ، ستوفر بيانات حقيقية للفكر والتعليم السياسي حتى يمكن تحسينها وإثرائها.

وستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي على ترسيخ “ثقة ” أعضاء الحزب الشيوعي “ليكونوا ممتنين للحزب ، والاستماع إلى الحزب ومتابعة الحزب”، وبحسب ما ورد شجع مركز هيفي الشامل للعلوم الوطني 43 من أعضاء الحزب الشيوعي ، الذين هم أيضًا في فريق البحث ، على اختبار التكنولوجيا.

وأظهر مقطع فيديو نُشر مع المقال ، تم حذفه أيضًا ، باحثًا يدخل حجرة صغيرة ويجلس أمام شاشة وينظر إلى مقالات تروج لسياسة الحزب وإنجازاته.

وأفاد تانغ: “يمكن للحجرة دراسة تعبيرات الباحث ، عبر كاميرات المراقبة، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت تقنية قراءة الموجات الدماغية موجودة في الحجرة ، أو كيف سيتم نشر النظام بأكمله لمراقبة ملايين أعضاء الحزب الشيوعي في البلاد.

ولاتعد قراءة موجات دماغ الناس ليست جديدة على الصين – في عام 2018 ، ذكرت صحيفة “جنوب الصين بوست” أن تقنية مسح الدماغ كانت تستخدم مع عمال المصانع في هانغتشو، تضمن ذلك استخدام خوذات قراءة الدماغ لقراءة مشاعر العامل ، وخوارزميات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الارتفاعات العاطفية مثل الاكتئاب أو القلق أو الغضب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.