مصرع وإصابة عشرات المدنيين في هجوم على مركز تجاري بوسط أوكرانيا

صرح مسؤولون أوكرانيون مقتل أو إصابة عشرات المدنيين في هجوم صاروخي روسي يوم الاثنين على مركز تجاري مزدحم في مدينة كريمنشوك بوسط أوكرانيا.

اقرأ أيضًا .. أوكرانيا تستعد للإنضمام إلى الاتحاد الأوروبي

أوكرانيا

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لقى ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين بصاروخين بعيد المدى من طراز X-22 أطلقا من قاذفات Tu-22M3 التي حلقت من مطار شايكوكا في منطقة كالوجا الروسية ، حسبما ذكرت قيادة القوات الجوية الأوكرانية. قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في إحدى منشورات تليجرام إن عدد الضحايا “لا يمكن تصوره” ، مستشهداً بتقارير تفيد بوجود أكثر من 1000 مدني في الداخل وقت الهجوم.

وأظهرت صور من مكان الحادث أعمدة عملاقة من الدخان الأسود من أحد مراكز التسوق واشتعلت فيها النيران ، فيما هرعت طواقم الطوارئ وراقب المارة المشهد في صمت.

وقال زيلينسكي إن الهدف “لا يمثل أي تهديد للجيش الروسي” وليس له “قيمة استراتيجية”، واتهم روسيا بتخريب “محاولات الناس لعيش حياة طبيعية ، الأمر الذي يثير غضب المحتلين”.

وأدان بوريس جونسون “وحشية ووحشية” فلاديمير بوتين ، متحدثا في اليوم الذي ألقى فيه زيلينسكي خطابا في قمة مجموعة السبع لحث قادة مجموعة السبع على تزويد أنظمة الدفاع الصاروخي ، وقال إن ذلك سيعزز عزم الحلفاء على مقاومة بوتين.

وصرح جونسون: “هذا الهجوم المروع أظهر مرة أخرى عمق القسوة والهمجية التي يتمتع بها الزعيم الروسي، ومرة أخرى صلواتنا لأسر الضحايا الأبرياء في أوكرانيا.

وأضاف جونسون: “يجب أن يدرك بوتين أن سلوكه لن يفعل شيئًا سوى تعزيز تصميم أوكرانيا وكل دولة أخرى في مجموعة السبع على الوقوف إلى جانب أوكرانيا طالما أن الأمر يتطلب ذلك.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *