خبير يكشف مفاجأة في علاقة شرب القهوة بخسارة الوزن

كشف خبير تغذية أن تناول القهوة لخسارة الوزن يمكن أن يؤدي لنتائج عكسية.

اقرأ أيضًا .. دراسة: القهوة تقلل خطر الوفاة المبكرة

القهوة

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، صرح الدكتور ميخائيل جينسبورج، خبير التغذية ، أن زيادة الشهية بعد شرب القهوة، يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي إلى زيادة الوزن.

وقال موضحًا: “تجري عمليات التمثيل الغذائي في الجسم تحت تأثير عوامل مختلفة، لذلك يمكن تتسارع أو تتباطأ، و يعتقد البعض أن تحقيق الهدف المطلوب، ممكن من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي. وهناك أيضا اعتقاد خاطئ، يفيد بأن بعض الأطعمة تزيد من سرعة عملية التمثيل الغذائي”.

وأضاف: “يعتقد الكثيرون، أن تناول منتج معين يمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي سيخلصون سريعًا من الوزن الزائد، وبالعكس توجد مواد غذائية تبطيء عملية التمثيل الغذائي لذلك يزداد وزنهم بسرعة، ولكن في الواقع إبطاء أو إسراع عملية التمثيل الغذائي بواسطة المواد الغذائية أمر غير علمي ولا يمكن ذلك”.

ويمكن أن تزيد القهوة والتوابل من استهلاك الطاقة في الجسم، ولكن من جانب آخر هذه المواد “السحرية” تسرع عملية التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى زيادة الشهية.

وتابع: “تزيد القهوة من استهلاك الطاقة، وهناك توابل لها خصائص مشابهة، لذلك بعد تناول الطعام المتبل تتكون جزيئات غنية بالطاقة، ما يؤدي إلى فقدان الحرارة وفقدان الطاقة، ولكن القهوة والتوابل تعطي تسارعًا طفيفًا لاستهلاك الطاقة، ولكنها مقابل ذلك تزيد الشهية جدًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.