إيلون ماسك يصمم روبوت جديد يشبه I, Robot

تعتزم شركة تسلا للسيارات التي يمتلكها الملياردير والمبتكر إيلون ماسك النقاب عن روبوتها البشري الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والمسمى أوبتمس أو Optimus في غضون ثلاثة أشهر فقط.

اقرأ أيضًا .. إيلون ماسك يهدد بالانسحاب من صفقة شراء تويتر

إيلون ماسك

وبحسب صحيفة “دلي ميل” البريطانية، قال ماسك، في حديثه في منتدى قطر الاقتصادي يوم الثلاثاء ، إن نموذجًا أوليًا للروبوت سيُعرض في يوم الذكاء الاصطناعي في تسلا في 30 سبتمبر.

ويقوم Optimus ، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في أغسطس الماضي ، على ارتفاع ستة أقدام تقريبًا أي ما يعادل 182 سم وسيكون قادرًا على المشي بسرعة خمسة أميال في الساعة ، وحمل 150 رطلاً.

سيتم تصميمه للتعامل مع المهام “الخطيرة والمملة” في المصنع وغيرها من الأماكن ، على الرغم من أنه الروبوت سيكون “رفيقًا جيدًا جدًا” ، مثل حيوان أليف.

ويصمم الروبوت بحيث يكون قادرًا على التعامل مع مجموعة من الوظائف – من ربط البراغي بالسيارات بمفتاح ربط ، إلى شراء البقالة في المتاجر.

تشير العروض التي تم إصدارها سابقًا إلى أن الربوت الجديد يشبه إلى حد كبير الروبوتات “NS5” في فيلم الحركة الخيال العلمي الأمريكي “I، Robot” لعام 2004.

وقال ماسك متحدثًًا إلى الصحفي البريطاني جون ميكلثويت من خلال رابط مباشر في المنتدى الذي يعقد في الدوحة: “آمل أن يكون لدينا نموذج أولي مثير للاهتمام لعرضه على الناس”، وأضاف: “لدينا فريق موهوب للغاية في Tesla أعمل معه عن كثب للحصول على نموذج أولي لروبوت بشري جاهز بحلول نهاية سبتمبر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.