نايكي تسحب أعمالها من روسيا

قررت شركة نايكي للملابس والمستلزمات الرياضية إيقاف عملها بالكامل من روسيا بعد ثلاثة أشهر من تعليق أعالمها في البلاد في أعقاب غزو البلاد لأوكرانيا.

اقرأ أيضًا .. مدربة تنقذ سباحة أمريكية من الغرق في حمام السباحة ببطولة العالم

نايكي

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أكدت شركة صناعة الملابس الرياضية الأمريكية في 3 مارس إنها ستعلق مؤقتًا أعمالها في جميع متاجرها المملوكة لشركة Nike وتديرها في روسيا ردًا على تصرفات موسكو في أوكرانيا ، مضيفة أن تلك الفروع التي لا تزال مفتوحة يديرها شركاء مستقلون.

وانضمت نايكي اليوم إلى العلامات التجارية الغربية الكبرى ، مثل ماكدونالدز وجوجل ، في تأكيد أنها ستغادر البلاد بالكامل.

وتواجه الشركات الأجنبية التي تسعى للخروج من روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا احتمال إصدار قوانين جديدة في الأسابيع المقبلة تسمح لموسكو بمصادرة الأصول وفرض عقوبات جنائية، وهو ما شجع بعض الشركات على تسريع مغادرتها.

لقد اتخذت NIKE قرارًا بمغادرة السوق الروسية. أولويتنا هي التأكد من أننا ندعم موظفينا بشكل كامل بينما نقوم بتقليص عملياتنا بشكل مسؤول خلال الأشهر المقبلة ،حسب ما قالته الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني.

وتعد تعد الخطوة بالنسبة إلى شركة Nike ، التي تحصل على أقل من 1٪ من إيراداتها من أوكرانيا وروسيا مجتمعين ، رمزية إلى حد كبير وليست جوهرية لنتائجها.

وتحظى الشركة بتاريخ مشرف في اتخاذ موقف بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية ، من دعم لاعب الوسط الأمريكي لكرة القدم كولن كايبرنيك في قراره الركوع أثناء النشيد الوطني احتجاجًا على العنصرية ، إلى إسقاط نجم كرة القدم البرازيلي نيمار العام الماضي لأنه رفض التعاون في تحقيق حول مزاعم الاعتداء الجنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *