أوكرانيا تستعد للإنضمام إلى الاتحاد الأوروبي

وافق البرلمان الأوروبي على طلب أوكرانيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في تصويت تدعمه الأغلبية الساحقة من أعضاء البرلمان الأوروبي.

اقرأ أيضًا .. الكشف عن دور مالك نادي تشيلسي السابق في إنقاذ المدنيين بأوكرانيا

أوكرانيا

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سيجتمع قادة الدول الأعضاء في بروكسل في وقت لاحق اليوم لمناقشة الدعوات لمنح أوكرانيا رسميًا “وضع المرشح” للانضمام إلى الكتلة بينما تتقدم القوات الروسية ببطء في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

وأكد القادة أن بعض الدول الأعضاء كانت رافضة السماح لأوكرانيا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، ومن المرجح أن تستغرق أي عملية انضمام سنوات إن لم يكن عقودًا.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه أجرى “ماراثونًا عبر الهاتف” نيابة عن بلاده في الفترة التي سبقت الاجتماع ، وعرض قضيته أمام 11 زعيمًا أوروبيًا يوم الأربعاء وحده.

وصرح: “نحن نستعد للقرار التاريخي للمجلس الأوروبي. لم يتبق سوى بضع ساعات قبل ذلك ، قال في خطابه اليومي، من المتوقع على نطاق واسع الموافقة على الترشح المدعوم من المفوضية الأوروبية – لكن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي قد يستغرق عقودًا.

وقالت كييف يوم الأربعاء إن القصف الروسي المكثف على الأرض في دونباس بشرق أوكرانيا يجعل الحياة “جحيماً” ، بينما أصر على أن جنودها سيصمدون “طالما كان ذلك ضرورياً”.

كانت القوات الروسية تهاجم منطقة لوغانسك ساحة المعركة ومدينة سيفيرودونتسك ذات الأهمية الاستراتيجية منذ أسابيع وتتقدم ببطء ، على الرغم من المقاومة الشرسة من الجيش الأوكراني الفاق تسليحًا.

ومع تشديد قوات الرئيس فلاديمير بوتين قبضتها على سيفيرودونتسك ، تتعرض مدينتها ليسيتشانسك – الواقعة على الجانب الآخر من نهر دونيتس – الآن لقصف أشد، سيؤدي الاستيلاء على المدينتين إلى منح موسكو السيطرة على لوغانسك بأكملها ، مما يسمح لروسيا بمزيد من الضغط على دونباس.

كتب سيرجي غايداي ، حاكم منطقة لوغانسك ، التي تضم المدينتين ، على تيلجرام: “الجيش الروسي … يدمر كل شيء”، وأضاف “أبناءنا يشغلون مناصبهم وسيواصلون الصمود طالما كان ذلك ضروريا”.

ادعى الانفصاليون المؤيدون لروسيا أنهم قريبون من محاصرة كل من ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك.

وقال أندريه ماروتشكو ، الضابط في جيش لوغانسك الانفصالي ، للتلفزيون الرسمي الروسي: “خلال الأيام العديدة الماضية ، تم إنجاز عمل هائل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *