بعد حادثة فتاة المنصورة .. طريقة إنقاذ المصاب بنزيف حتى وصول الإسعاف

 

بعد تردد دوي حادثة القتل البشعة التي شهدتها مدينة المنصورة اليوم والمتمثلة في ذبح فتاة بكلية الآداب على يد زميلها بعد رفضها الزواج منه، نشر عدد من العاملين بالمجال الطبي طريقة إسعاف المصابين بجروح قطعية أو طعنات أسفرت عن جروح غائرة.

اقرأ أيضًا .. فيديو ذبح فتاة المنصورة .. نيرة اشرف تروح ضحية “هوس الحب”

المنصورة

وذكر هنداوي السيد، الممرض بمستشفى العجوزة عبر حسابه على موقع فيسبوك أن أي جرح فيه نزيف يكون سبب الوفاة هو الـhypovolemia  وقلة الدم الواصل للمخ وتوقف الدوره الدمويه، لذلك فأهم خطوة لإنقاذ المصاب هي وقف النزيف بالضغط على مكان الجرح وربط فوق مكان الجرح ب ٥ سم .

وتعتبر تلك الخطوة كافية بإيقاف النزيف وكمان تساعد على سرعه تجلط الدم ، حتى وصول المسعفين الذين يجب عليهم تركيب محاليل وريدية فورا لتعويض كمية الدم المفقود .

يذكر أن محيط جامعة المنصورة شهد اليوم حادث مفزع بإقبال طالب يدعى محمد عادل على ذبح زميلته  نيرة أشرف، أمام المارة ، ليتفاجأ طلاب الجامعة في أثناء خروجهم من الجامعة بعد انتهائهم من تأدية الامتحانات؛ بزميلتهم ملقاة على الأرض وسط دمائها.

اعترافات المتهم

أدلي المتهم باعتراف أولي أمام المباحث، بالقيام بقتل زميلته نيرة أشرف الطالبة بنفس الفرقة بسبب خلافات عاطفية، مضيفا أنه كان مصرا على الارتباط بها، إلا أنها كانت ترفض وقامت بحظره على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما تقوم الأجهزة الأمنية بفحصه للوقوف على الأسباب التي أدت إلى الجريمة.

جاء ذلك عقب تسلم المتهم من المستشفى الذي تم نقله إليه لفحصه بعد الإصابات التي تعرض لها عقب اعتداء الأهالي عليه وأحدثوا به نزيف شديد بالوجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.