4 مشروبات باردة تناسب مرضى السكري في الصيف

يحظر على مرضى السكري تناول المشروبات الغزية والمعلبة الغنية بالسكريات لكن لايزال تحتاج أجسادهم إلى مشروبات باردة في فصل الصيف.

اقرأ أيضًا .. عادات صحية بسيطة تخفف آلام التهاب القولون

مرضى السكري

واستعرض موقع “هيلث لاين” البريطانية، قائمة بأبرز المشروبات الباردة الصحية التي يمكن لمرضى السكري تناولها في الطقس الحار.

المياه

تعد المياه على رأس قائمة أفضل المشروبات التي يمكن لمرضى السكري تناولها، لأنها لا تزيد معدلات السكر في الدم، وتقي من الجفاف.

ويوصى الرجال بتناول 13 كوب مياه (3 لتر) خلال اليوم، أما النساء فيفضل تناول 9 أكواب (2.13) لتر ماء، كما يمكن إضافة شرائح الليمون أو أوراق النعناع إليه.

اللبن

يحتوي الحليب على المعادن والفيتامينات المهمة، لكنه يضيف بعض الكربوهيدرات إلى النظام الغذائي، لذا يمكن لمرضى السكري تناول الحليب قليل أو خالي الدسم، وعدم إضافة السكر إليه، ولا يفضل الإكثار من تناوله.

عصير الخضروات

تعتبر عصائر الخضراوات من المشروبات الجيدة التي يمكن لمرضى السكري تناولها بدلاً من عصائر الفواكه الغنية بالسكر، لاحتوائها على كمية وفيرة من الألياف، كما يمكن إضافة الثلج إليها للاستمتاع بمذاق بارد ولذيذ في موسم الصيف.

عصير الليمون

يمكن لمرضى السكري تناول كوب من عصير الليمون بشرط عدم إضافة السكر إليه، حيث يتميز باحتوائه على كمية قليلة من الكربوهيدرات، كما يقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، على رأسها الحفاظ على صحة الجلد لتوافر فيتامين سي به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.