زيادة الوزن تسبب مرض خطير للأطفال

أثبتت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بالخرف في سن الشيخوخة.

اقرأ أيضًا .. بخلاف الحمل .. 3 أسباب للدوخة في الصباح

زيادة الوزن

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجدت الدراسة، التي أجريت على 1200 طفل تمت متابعتهم لمدة 30 عاما، أن الأطفال الأكثر رشاقة ونحافة لديهم مهارات تفكير أفضل في وقت لاحق من الحياة.

ويعتقد العلماء أن قدراتهم المعرفية المعززة يمكن أن تستمر لحمايتهم من سرقة ذكرياتهم في شيخوختهم، حيث شهدت بدانة الأطفال ارتفاعًا في معدلاتها بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية.

وألقت الكثير من الأبحاث اللوم في هذا الارتفاع، الذي لوحظ أيضا لدى البالغين، على الوجبات الغذائية السريعة وأنماط الحياة المستقرة، التي تتسم بقلة الحركة.

وبينما يمكن للآباء اتخاذ عدد من الإجراءات للمساعدة في فقدان الوزن، فإن الخرف ما يزال حالة مستعصية على الطب ولا يوجد علاج له حتى الآن، ولا توجد طريقة مثبتة لمنع فقدان الذاكرة أيضًا.

كما أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن التأثير الوقائي يمكن أن يبدأ حتى في وقت مبكر من الحياة، وقالت ميشيل كاليسايا، كبيرة الباحثين في الدراسة الحديثة، من جامعة موناش في ملبورن، إن النتائج تدعم استراتيجيات الصحة العامة لخفض معدلات السمنة لدى الأطفال.

وأوضحت الدراسة أيضا إلى أن الاستراتيجيات الوقائية ضد التدهور المعرفي في المستقبل قد تحتاج إلى البدء منذ الطفولة المبكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.