صغير ماعز يدخل موسوعة جينيس القياسية لأطول آذان

دخل صغير الماعز المولود حديثًا موسوعة جينيس القياسية العالمية في عمر أيام فقط بعد ولادته بأذنين طويلتين بشكل استثنائي يبلغ طولهما 48 سم.

اقرأ أيضًا .. فيل يقتل سيدة ثم يمشي على جثمانها قبل الدفن

موسوعة جينيس

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وُلد سيمبا الماعز ، الذي يعني الأسد باللغة السواحيلية ، في كراتشي بباكستان قبل أيام فقط ، لكنه أصبح بالفعل من المشاهير المحليين ، ويُعتقد أن الماعز يبلغ من العمر حوالي أسبوعين وأذنيه طويلتان لدرجة تجعله يجرهما على الأرض بينما يتعلم المشي.

وصرح مالك سيمبا، محمد حسن ناريجو: “نأمل قريبًا أن يكون سيمبا حاملًا للمزيد من الأرقام القياسية في موسوعة جينيس”.

ولد في مزرعة ماعز في أكبر مدينة في باكستان تسمى ناجرا فارم، تعتبر تربية الماعز من الأعمال التجارية الشائعة جدًا في باكستان – ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها مناسبة للتضاريس المتنوعة.

لا يوجد حاليًا ماعز يحمل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول آذان – لكن هناك كلابًا تحمل نفس اللقب.

ربما تكون آذان سيمبا الطويلة نتيجة لطفرة جينية أو اضطراب وراثي – لكن يبدو أنه يسير على ما يرام، تميل الماعز عمومًا إلى أن يكون لها آذان طويلة ، لكن الماعز النوبي ، الذي يُقال إنه سلالة سيمبا ، لها أطول آذان من بين جميع الأنواع.

تؤدي آذان الماعز غرضًا مهمًا للغاية لأنها تساعد في إبقائها باردة في درجات الحرارة المرتفعة، تختلف درجات الحرارة في باكستان بسبب اختلاف التضاريس ، ولكن في الصيف يمكن أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى 47 درجة مئوية.

تميل درجات الحرارة إلى أن تكون أقل بكثير من ذلك – لكنها لا تزال شديدة الحرارة ، وتصل بانتظام إلى منتصف الثلاثينيات في الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.