ناسا تكشف المخلفات البشرية على المريخ

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وجود قمامة ومخلفات تركها رواد الفضاء لى سطح كوكب المريخ.

اقرأ أيضًا .. ناسا تطلق رحلة إلى الفضاء لكشف لغز تلال القمر

ناسا

اكتشف المهندسون بطانية حرارية مهملة قالوا إنها كانت تستخدم لحماية السيارة في حجم السيارة من درجات الحرارة القصوى التي تعرضت لها أثناء الهبوط.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رصد حطام قليل على الكوكب الأحمر هذا العام ففي أبريل الماضي، التقطت مروحية Ingenuity صورة لمعدات الهبوط المستخدمة أثناء وصولها مع المثابرة في فبراير من العام الماضي.

ورصدت الوكالة المظلة والغطاء الخلفي المخروطي الشكل الذي يحمي المركبة في الفضاء ، وكذلك أثناء هبوطها الناري نحو سطح المريخ ، بتفاصيل مذهلة.

يأتي الاكتشاف الأخير وسط قلق متزايد بشأن النفايات الفضائية، ليس فقط على كواكب أخرى مثل المريخ ولكن أقرب إلى الوطن أيضًا.

وتراود العلماء الكثير من المخاوف من التلوث بشأن الأحذية والمجارف والمركبات التي تركتها بعثات أبولو على سطح القمر ، بالإضافة إلى التخلص من الحطام من المهمات الجديدة إلى سطح القمر.

كما يُنظر إلى معززات الصواريخ المستهلكة والأقمار الصناعية البائدة وقطع أخرى من الأجزاء المتبقية على أنها تشكل خطورة على محطة الفضاء الدولية.

وصلت المثابرة الشهر الماضي إلى لحظة مهمة في بحثها عن دليل على وجود حياة سابقة على المريخ ، عندما بدأت في تسلق دلتا قديمة للبحث عن مواقع أخذ العينات التي قد تحتوي على ميكروبات وعضوية قديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.