مشروبات طبيعية مفيدة للتخلص من حصوات الكلى

يعاني البعض من حصوات الكلى التي تسبب لهم ألم شديد، وتمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ويغفلون عن بعض المشروبات الطبيعية التي تساهم في إذابة تلك الحصوات المزعجة بل وتقيهم من تكوينها.

اقرا أيضًا..

أعراض ارتفاع درجة الحرارة على الأطفال وطرق الوقاية منها

وتعد المياه أشهر وأهم تلك السوائل والمشروبات الطبيعية والتي ينصح بها الأطباء وخبراء الصحة لفوائدها الكثيرة لجسم الإنسان خاصة الكلى فهى تغسل الجسم من السموم، وتعد أفضل الطرق للتخلص من حصوات الكلى، لأنها تساعد على مرور الحصوات من الكلى والتخلص منها عبر المسالك البولية وتمنع تكوين حصوات جديدة.

ونشر موقع “Healthline” أهمية شرب الماء ونصح بتناول 12 كوبًا يوميًا والاكثار في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، لتجنب الجفاف الذي يعد أحد عوامل الخطر الرئيسية لحصوات الكلى لذا يجب الانتباه إلى لون البول، فيجب أن يكون لونه أصفر فاتح جدًا فالبول الأصفر الغامق هو علامة على الجفاف.

كما رصد الموقع عدد من المشروبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من حصوات الكلى ومنها:

عصير الرمان الطبيعي

يعتبر عصير الرمان أحد المشروبات التي تساعد على طرد حصوات الكلى والسموم لنه غني بمضادات الأكسدة ، التي تساعد على الحفاظ على صحة الكلى وتساهد في منع تشكيل الحصوات على الكلى، فضلًا عن أنه يساعد على خفض مستوى حموضة البول، تقلل مستويات الحموضة المنخفضة من خطر الإصابة بحصوات الكلى في المستقبل.

عصير الليمون الطازج

يحتوي عصير الليمون الطازج ، على سترات وهي مادة كيميائية تمنع تكون حصوات الكالسيوم، يمكن للسيترات أيضًا تفتيت الحجارة الصغيرة، مما يسمح لها بالمرور بسهولة أكبر، كما يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الأخرى فهو يساعد في منع نمو البكتيريا ويوفر فيتامين سي.

عصير الريحان

يعد الريحان غني بحمض الأسيتيك الذي يساعد على تكسير الحصوات الكلى وتقليل الألم ، كما أنه غنى بالعناصر الغذائية، وتم استخدام هذا العلاج تقليديا لاضطرابات الجهاز الهضمي والالتهابات.

خل التفاح

يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد على إذابة حصوات الكلى بجانب طردهاكما يستخدم في تخفيف الألم الناتج عن الحصوات ، ولكن يجب استشارة الطبيب لطريقة تناوله نظرًا لوجود اثار جانبيه لكثرة تناوله واستخدامه الخاطئ.

اقرأ أيضًا..

لمرضى القلب والأوعية الدموية .. 4 أطعمة تجنب تناولها

خلال أسبوع .. اكتشاف علاج ثانٍ لحالات السرطان الصعبة

لمد الجسم بالفيتامينات.. طريقة عمل حليب الشوفان بالفراولة والتوت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.