زوجة رئيس أمريكا تزور قرينتها الأوكرانية في عيد الأم

 

وصلت عقيلة الرئيس الأمريكي، جيل بايدن، أوكرانيا في زيارة مفاجئة يوم الأحد حيث التقت بنظيرتها الأوكرانية أولينا زيلينسكي وأعربت عن دعم الولايات المتحدة للأمة المحاصرة.

اقرأ أيضًا .. بالتزامن مع ذكرى النصر الروسي على النازية.. موسكو تقسو في قصفها على أوكرانيا

أوكرانيا

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، صرحت جيل في حديثها: “أردت أن أحضر في عيد الأم… اعتقدت أنه من المهم أن أبين للشعب الأوكراني أن هذه الحرب يجب أن تتوقف وأن هذه الحرب كانت وحشية وأن شعب الولايات المتحدة يقف إلى جانب شعب أوكرانيا.”

وتعد جيل بايدن العضو الأعلى شهرة في إدارة الرئيس جو بايدن الذي يزور الدولة التي مزقتها الحرب، وقال مسؤول في الجناح الشرقي إنها اتصلت بالرئيس من سيارتها بينما كان موكبها يغادر أوكرانيا للعودة إلى سلوفينا.

أوكرانيا

ولم يعلن البيت الأبيض عن الزيارة لأسباب أمنية حيث سافرت السيدة الأولى بالسيارة إلى بلدة أوزهورود ، على بعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من قرية سلوفاكية على الحدود مع أوكرانيا، وأمضت حوالي ساعتين في أوكرانيا.

كانت السيدة الأولى تخطط دائمًا لزيارة مدرسة في أوكرانيا كجزء من رحلتها ، كما قال المتحدث باسمها مايكل لاروزا للصحفيين الذين كانوا يسافرون معها ، لكن المسؤولين الأوكرانيين اقترحوا أن السيدة زيلينسكي سترغب في مقابلتها.

وقدمت بايدن باقة من الزهور لزيلينسكي ، زوجة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها زيلينسكي علنًا منذ 24 فبراير ، تاريخ غزو روسيا.

قال البيت الأبيض إن السيدتين الأولين تبادلتا المراسلات في الأسابيع القليلة الماضية حيث بدأت المراسلات عندما سلم السفير الأوكراني في الولايات المتحدة لبايدن رسالة من السيدة زيلينسكي في حالة الاتحاد ، عندما كانت واحدة من ضيوف السيدة الأولى.

وأرسلت زيلينسكي رسالة أخرى إلى بايدن في أبريل تعرب فيها عن مخاوفها بشأن الخسائر التي خلفتها الحرب على الصحة العقلية للأطفال والجنود والعائلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.