بعد مفاوضات شرسة .. إيلون ماسك يشتري تويتر بمبلغ خيالي

بعد أسابيع من المفاوضات الحامية، اشترى الملياردير والمبتكر الأمريكي إيلون ماسك منصة التدوين المصغرة Twitter تويتر مقابل 44 مليار دولار بعد ظهر يوم الاثنين.

اقرأ أيضًا .. ابتكار روبوت فأر يساعد في مهام الإنقاذ المستحيلة

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وافق أغنى رجل في العالم ، البالغ من العمر 50 عامًا ، على دفع 54.20 دولارًا نقدًا للمساهمين مقابل كل سهم من الأسهم العادية قبل الإعلان عن الصفقة الهائلة ، وتنقل هذه الخطوة السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يسكنها ملايين المستخدمين والقادة العالميين إلى أغنى شخص في العالم.

إيلون ماسك

ودعا ماسك “أسوأ منتقديه” إلى البقاء على موقع التواصل الاجتماعي صباح الإثنين قبيل الإعلان عن إتمام الصفقة، وقال الملياردير إنه يريدهم أن يستمروا في استخدام المنصة لأن “هذا هو ما تعنيه حرية التعبير”.

وبحسب ما ورد كان الجانبان يعملان في الصباح الباكر لإنهاء المفاوضات “السلسة والسريعة، وكانت أسهم Twitter ارتفعت بنسبة 4 في المائة مع افتتاح الأسواق إلى 50.84 دولارًا للسهم وسط تقارير عن أن ماسك سيصادرها.

يأتي ذلك بعد أسبوعين من سعى رجل الأعمال لأول مرة لجذب المساهمين من خلال عرض سعره البالغ 54.20 دولارًا للسهم الواحد، غرد ماسك اليوم: “آمل أن يظل حتى أسوأ منتقدي على تويتر ، لأن هذا هو ما تعنيه حرية التعبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *