منصة إحسان تتلقى تبرعات بالملايين خلال ساعات من تدشينها بعامها الثاني

منصة إحسان، تلك المنصة الخيرية التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، احتلت صدارة جوجل اليوم بعد حجم التبرعات الكبير الذي وصل لـ 470 مليون ريال خلال ساعات.

اقرأ أيضًا..

وزارة الحج السعودية تعلن رفع عدد الحجاج إلى مليون من داخل المملكة وخارجها

البنك المركزي السعودي يصدر تعليمات بوقف فتح الحسابات البنكية أونلاين

ودشن الملك سلمان وولي عهده منصة إحسان “كمنصة وطنية للعمل الخيري”، مساء أمس الجمعة للعام الثاني على التوالي، لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي في شهر رمضان المبارك.

منصة إحسان تتلقى تبرعات من خادم الحرمين وولي العهد

وتبرع خادم الحرمين الشريفين بـ 30 مليون ريال، وتبرع ولي عهده بـ 20 مليون ريال.

يُذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) كُلِّفت بتأسيس منصة إحسان بموجب أمرٍ ملكي، في إطار المساعي الوطنية لتمكين القطاع الخيري رقميًا، بما يدعم مكانة المملكة الرائدة في الخير والعطاء، وتصدّرها للمرتبة الـ50 في مجال العطاء الخيري.

خدمات منصه إحسان

ولأن منصة إحسان بها المزيد من الخدمات والبرامج والمزايا التي توالى إصدارها على امتداد العام، و ذلك ساهم في تمكين إيصال الدعم إلى مستحقيه وفق عمليات تبرّع آمنة وموثوقة، ووصول شريحة كبيرة من المتبرّعين إلى مجالات خيرية متنوعة بشكل سريع وسهل وبأعلى درجات الكفاءة والموثوقية.

كما تحظى منصة إحسان بمُتابعة لجنة إشرافية مكونة من 12 جهة حكومية، و لجنة شرعية يرأسها المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن محمد المطلق، مما جعل المنصة مصدر ثقة وجهة تلقى إقبال مجتمعي كبير.

فيما حققت تبرّعات أهل الخير لمنصة إحسان استفادة أكثر من 4 ملايين و 465 ألف مستفيد ومستفيدة.

تبرعات منصة احسان

ووفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن حجم التبرعات التي تلقتها الحملة الوطنية للعمل الخيري “منصة إحسان”، تجاوز حاجز 262 مليون ريال؛ خلال الساعات الثلاث الأولى من انطلاقها، بزيادة 50 مليون ريال عن التبرعات التي تلقتها في انطلاقة النسخة الأولى منها رمضان الماضي.

وبذلك يصل إجمالي التبرعات التي تلقتها منصة إحسان إلى مليار و745 مليون ريال، فيما ستواصل الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري استقبال تبرعات الأفراد والشركات والمصارف والمانحين والموسرين، من خلال تطبيق وموقع المنصة https://ehsan.sa/ إلى جانب مركز اتصال المُحسنين عبر الرقم 8001247000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.