مصطفى عسل يتصدر التصنيف العالمى للاسكواش ويصبح أصغر مصنف أول على العالم

قام الحساب الرسمي للاتحاد المصري للاسكواش، بتوجيه رسالة تهنئة إلى النجم المصري مصطفي عسل لاعب النادي الأهلي والمصنفالثاني عالمياً لرجال الاسكواش، وذلك بعد تأهله إلى نهائي بطولة هيوستن للاسكواش، والتى تستضيفها ولاية تكساس الأمريكية خلال الفترةبين 11 إلى 16 يناير الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 آلاف دولار.

وبعد ان تأهل الاعب مصطفى عسل إلى المباراة النهائية ببطولة هيوستن سيتصدر لاعب الأهلي التصنيف العالمي مباشرة نتيجة زيادةرصيده من النقاط، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي يوم الاثنين المقبل.

 

وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الاسكواش: ان الاعب مصطفى عسل سيصبح المصنف الأول عالميا بداية من الإثنين المقبل، تهانينا لمصطفىعسل، أصغر مصنف أول على العالم منذ جانشير خان.

 

وقد حصل علي الفوز مصطفى عسل في مباراة الدور نصف النهائي على مواطنه مروان الشوربجي،  بنتيجة 3-1 في مباراة استغرقت 98 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-7, 11-8, 4-11 retired (98m حيث اضطر الشوربجي إلى الانسحاب بسبب الإصابة.

 

ويغيب عن تلك البطولة، لاعب نادي وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش وهو الاعب علي فرج ويغيب عن ذلك البطوله بسببإصابته في الركبة التي أثرت على مشاركته في البطولات الأخيرة وتسببت في توقف أرقامه على القمة.

 

وفاز مصطفى عسل في مباراة الدور ربع النهائي على منافسه الفرنسي فيكتور كورين بنتيجة 3ـ0 في مباراة استغرقت 57 دقيقة وجاءتنتيجة الأشواط كالتالي: 11-5, 11-7, 11-8.

كما فاز مروان الشوربجي على منافسه الفرنسي جرجور مارش بنتيجة 3ـ0 في مباراة استغرقت 41 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-8, 11-8, 11-9.

وانضم النجم المصري الواعد مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي، إلى قائمة الفراعنة السبعة الذين تربعوا على عرش الاسكواش العالمي،وذلك بعد تأهله إلى نهائي بطولة هيوستن للاسكواش.

 

وأصبح مصطفى سابع مصري يصل إلى قمة التصنيف العالمي، حسث جاءت قائمة الفراعنة السبعة الذين تصدروا التصنيف كالتالي: 

عمرو شبانة

رامي عاشور

كريم درويش

كريم عبد الجواد

محمد الشوربجي

علي فرج

مصطفى عسل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *