اطلاق برنامج “البداية” لتطوير المهارات الحياتية واللغوية لناشئين بنادي زد إف سي

أعلن نادي زد إف سي، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، لإطلاق برنامج “البداية” ليكون أول برنامج تدريبي في مصر لتطوير المهارات الحياتية للناشئين بنادى زد إف سي وتحسين المستوى اللغوى خاصة اللغة الإنجليزية.

وسيتم تطبيق البرنامج بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في الخدمات التعليمية بهدف إعداد اللاعبين للاحتراف الخارجي في أقوى الدوريات الأوروبية، وإمداد المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر لتحقيق إنجازات للرياضة المصرية، وتمثيل مصر بالبطولات القارية والدولية الكبرى.
وقع اتفاقية الشراكة، بمجمع ملاعب زد الرياضي بمدينة الشيخ زايد، كلٍ من المهندس أنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضي، والمهندسة نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بحضور سيف زاهر الرئيس التنفيذي للشركة، و هيثم عبدالعظيم ونيللي الزيات و ليلى أبو العينين.

قال المهندس أنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضي،أن تنظيم دورات تدريبية للناشئين بنادي زد إف سي لتطوير المهارات الحياتية واللغوية، ينعكس على تطوير المستوى الفني للاعبين من خلال تحفيزهم على أداء المهام التدريبية بكفاءة عالية، وتقديم أفضل مستوى في المباريات والبطولات الكبرى، كما تسهم الدورة المخصصة لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية للاعبين في سهولة التأقلم والتواصل في المجتمعات المختلفة.

من جانبه أكد سيف زاهر الرئيس إن البرنامج يعمل على إعداد اللاعبين الناشئين والشباب بنادي زد إف سي بشكل متكامل سواء فنيًا أو بدنيًا عن طريق الاستعانة بأفضل المدربين المحليين والأجانب وتطبيق أحدث البرامج والأنظمة التدريبية لرفع قدراتهم، وعلى مستوى المهارات الحياتية واللغوية نتعاون مع كبرى المؤسسات المتخصصة لتحفيز اللاعبين لتطوير مستواهم، وكيفية مواجهة التحديات المختلفة، مضيفًا أن مدة هذا البرنامج هي 6 شهور، وسيتم بعدها تقييم اللاعبين؛ لقياس أثر البرنامج ومدى نجاحه في تحقيق المستهدف منه.
وقالت المهندسة نورا سليم أن مؤسسة ساويرس، منذ إنشاءها، عملت على تنمية المجتمع المصري، من خلال العديد من التدخلات التنموية، التي تشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية. واليوم من خلال هذه الشراكة مع شركة زد للاستثمار الرياضي، يمتد عمل المؤسسة ليشمل تمكين الشباب الموهوبين في مجال الرياضة، وذلك أيماناً منا بضرورة منح فرص متساوية للشباب الموهوبين في المجتمعات المهمشة للمنافسة العالمية في مجال كرة القدم. تملك المؤسسة خبرة كبيرة في مجال التعليم والمنح الدراسية مما أهلها، بالشراكة مع شركة نيوتن للخدمات التعليمية، وشركة MTC، لتطوير أول برنامج لتدريب الشباب التابعين لنادي زد أف سي على المهارات الشخصية واللغة الإنجليزية، وذلك ضمن برنامج متكامل يشمل توفير المسكن والتدريب الفني من قبل زد اف سي. سعداء بهذه الشراكة ونأمل أن يصبح هذا البرنامج الجديد فرصة لتقديم مواهب حقيقية.”
من الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية التي س
ومن المقرر أن تشمل الدورات التدريبية 40 لاعبًا من فريقي مواليد 2009 و2010 بنادي زد اف سي، إضافة إلى 10 مدربين لمدة 6 شهور، تستهدف تزويدهم بمهارات متعددة مثل المهارات اللغوية خاصة تعلم اللغة الإنجليزية، والمهارات الحياتية والشخصية المختلفة مثل التواصل السليم، والقيادة، وتعزيز الثقة بالنفس، والعمل الجماعي، وجودة وسرعة اتخاذ القرار، والرؤية في الملعب وسرعة رد الفعل، إيمانًا من شركة زد للاستثمار الرياضي بأهمية تنمية تلك المهارات بجانب القدرات البدنية والفنية؛ لإعداد لاعبين مؤهلين للاحتراف الخارجي.

ووفقًا لبنود عقد الشراكة، ستتولى شركة الخدمات التعليمية، عقد دورات تدريبية وورش عمل للاعبين لتقديم الاستشارات اللازمة لهم بخصوص الاحتراف الخارجي، لما لها من خبرة تصل إلى 10 سنوات في تقديم المشورة للطلاب الجامعيين والخريجين الذين يرغبون في الدراسة بالخارج، وإدارة المنح الدراسية.
بجانب العمل على تطوير الجانب النفسي والإعداد الذهني للاعبين بما ينعكس على تطوير مستواهم الفني، والتحكم في أفعالهم وسلوكهم بما يضمن تحقيق الإنجازات الرياضية، وذلك من خلال رؤية واضحة و هى توفير خدمات التدريب الذهني للرياضيين بمقاييس دولية وعالمية حيث والتى تهدف أن تكون شريك وعامل مساعد اساسى للأندية والاتحادات في سبيل ارتقاء المنظومة الرياضية فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *