تل أبيب.. أخر مستجدات حادث إطلاق النار بأهم شوارع إسرائيل

تعرضت تل أبيب بإسرائيل مساء اليوم الخميس الموافق 7 أبريل 2022، لحادث إطلاق نار في أحد أهم شوارع تل أبيب وهو شارع ديزنغوف.

تل أبيب.. مقتل أثنين وإصابة عشرة

ونتج عن إطلاق النار مقتل إسرائيليان اثنان وأصابة 4 على الأقل في إطلاق النار، وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم التأكد من مقتل 2 من الجرحى في الحادث الذي وقع في أحد مقاهي شارع ديزنغوف بمدينة تل أبيب.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية ، في بيان أوليّ مقتضب، إنّ شخصين هما من نفّذا إطلاق النار، مشيرة إلى أنّ أحدهما فرّ من المكان.

وخرجت صحيفة معاريف الإسرائيلية، لتؤكد مقتل 2 من مصابى عملية إطلاق النار فى تل أبيب وارتفاع عدد الجرحى إلى 10 جرحى.

شرطة الاحتلال الاسرائيلي تبحث عن مطلق النار بالشارع

وأكدت الشرطة أنها تقوم بعمليات بحث واسعة عن الشخص الذي قام بإطلاق النار دون استبعاد أن يكون هناك أكثر من منفذ للعملية.

وقالت في بيان لها: “في أعقاب الحادث الذي وقع في تل أبيب، تدعو شرطة إسرائيل الجمهور إلى البقاء في منازلهم والسماح للقوات باستكمال المعالجة العملياتية للحادث”.

و أضافت: “لا يزال الحادث مستمرا وتقوم القوات الكبيرة بإجراء عمليات مسح لتحديد مكان المشتبه بهم”.

ومن جهتها قالت وسائل إعلام الاحتلال الاسرائيلي:”تشير المعلومات الأولية إلى أن مطلق النار جاء إلى باب مطعم يقع على ناصية شارع ديزنغوف و بدأ في إطلاق النار من بندقية. ويبدو أنه أصاب 5-7 أشخاص كانوا يجلسون في المطعم و مر عبر الشارع و فر من مكان الحادث”.

وتابعت: “عند هذه النقطة، بدأ الناس في مطاردته، لكنه وجه سلاحه نحوهم و هرب”

فيما وصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية لمتابعة تطورات الحادث و إجراء مشاورات أمنية.

ويحضر الجلسة وزير الدفاع بيني جانتس و رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيفي كوخافي وقادة أجهزة الأمن.

و جاءت عملية اطلاق النار في ذروة تأهب أمني أعلنت عنه الشرطة الإسرائيلية قبل أيام إثر 3 عمليات وقعت الأسبوع الماضي في 3 مدن مختلفة في إسرائيل ما أدى الى مقتل 11 إسرائيليا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *