تيتي: نحلم بتحقيق كأس العالم لصالح البرازيل.. وعلينا اللعب بشكل متوازن

تحدث تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، عن مباراة منتخب بلاده أمام صربيا، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السابعة، بكاس العالم2022.

ويفتتح السامبا مشوارهم بكأس العالم قطر 2022 بمواجهة صربيا، غدًا “الخميس”، في تمام الساعة التاسعة مساءًا، على ملعب لوسيل.

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد أمام صربيا: “نحلم بأننا نحقق كأس العالم، ولكن هناك الكثير من المنتخبات بمستوىالبرازيل أيضًا تحلم، لكن نحن جاهزون لبداية المنافسات”.

وتابع: “كنا الفريق الأقل إستقبالا للأهداف خلال التصفيات ولكنني لا أنوي ملئ الملعب بالمدافعين أو ملئه بالمهاجمين، علينا اللعب بشكلمتوازن”.

وأضاف: “لدينا نموذجين مختلفين ولدينا كذلك نموذج ثالث ولكننا نتأقلم مع كل مباراة لحالها، نحاول أن نعزز مهارات كل لاعب وأن نعملبجهد على استراتيجية المهارات”.

وبسؤاله عن الرقص أثناء الاحتفال بالأهداف قال: “نرجوا إحترام ثقافتنا، الرقص ثقافة برازيلية، بنفس الشكل الذي نحترم به الثقافة العربيةفيجب أيضًا أن تُحترم ثقافتنا”.

وعن من سيرتدي شارة القيادة قال: “تياجو سيلفا سيكون قائد المنتخب البرازيلي حتى نهاية كأس العالم، ولن يكون هناك تدوير للشارة”.

وعن التشكيلة الأساسية لمباراة الغد قال: “لن أحدد الفريق، حتى لا أعطي للخصم فرصة لمعرفة ذلك، التغييرات التي تريد معرفتها لنأتحدث عنها”.

وعن عدم فوز البرازيل بكأس العالم لمدة 20 سنة قال: “من فضلك، لا تجعلني مسؤولاً لمدة 20 عامًا أو عن تاريخ جميل كامل للمنتخبالوطني، إنه يمثل ضغوطًا، لكنه جميل في بلد شغوف من الأطفال الموجودين فيه الى الشوارع، كرة القدم هي أداة تعليمية في الأساس”.

وتابع قائلًا: “الضغط موجود، كما أنه يجلب المسؤولية، الحلم جزء منه، كم هو جيد أن تحلم، كما كتب توستاو في عموده دعونا نقاتل من أجلهذا. إذا لم يكونوا أبطالًا، فإن هذه المجموعة ستبذل قصارى جهدها، وسيكون بطل واحد فقط”.

وتلعب البرازيل ضمن المجموعة السابعة بكأس العالم 2022، بجانب منتخبات صربيا، الكاميرون، سويسرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *