المنتخبات الغائبة عن كأس العالم قطر 2022

يشهد يوم 20 نوفمبر القادم إنطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022 بنسختها الـ22 وبمشاركة 32 دولة وتقام لأول مرة في الأراضي العربية والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

كان بطل النسخة الماضية منتخب فرنسا بعدما فاز المباراة النهائية أمام كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ليحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخة بالبطولة التي إقيمت في عام 2018 بدولة روسيا.

إقرا أيضا..أكثر المنتخبات حصولًا على كأس العالم قبل إنطلاق النسخة الـ22

المنتخبات التي تغيب عن كأس العالم قطر 2022

كأس العالم في تلك النسخة يشهد غياب العديد من المنتخبات على رأسهم إيطالي الحاصل علي اللقلب

4 مرات وقد فشلت في التأهل للمرة الثانية على التوالي حيث خسرت في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي ضد مقدونيا الشمالية.

كما يغيب عن تلك النسخة أيضا روسيا التي استضافت كأس العالم 2018،غابت أيضا عن المنافسة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا ، أيضا يغيب منتخب نيجيريا كان ذلك بعد هزيمته أمام غانا في المرحلة الثالثة من التصفيات الأفريقية.

وينضم لقائمة الغائبين عن كأس العالم قطر 2022 منتخب الجزائر بعدما خسر أمام الكاميرون بمجموع المباراتين هدفين مقابل هدف ، وبالإضافة إلى منتخب تشيلي الذي فشل في التأهل بعدما تواجد في المركز السابع على بعد 5 نقاط من المركز المؤهل لمنافسات الملحق.

المفاجاة أيضا هو غياب منتخب كولومبيا بعدما  قام باحتلال المركز السادس، بفرق نقطة واحدة عن صاحب المركز الخامس الإكوادور الذي تأهل لتصفيات الملحق.

كما يغيب منتخب ساحل العاج بعد حلوله ثانياً في مجموعته برصيد 13 نقطة وبفرق نقطتين عن صاحب

المركز الأول الكاميرون ، بالإضافة إلى منتخب مصر بعدما خسر أمام السنغال وتأهل المنتخب السنغالي على حسابة.

للمزيد من أخبار الرياضة..إضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *